الأحد، 14 يونيو 2015

حقائق لا نعرفها عن الحب ...












إن الحب علاقة مقدسة جدا وهو ضوء الحياة التي تضفي على الحياة الزوجية التفاهم والوئام، ويزيد من حبنا وإقبالنا على الحياة،  والكل يتعامل معه على انه شعور جميل وسليم واحساس عظيم لكن القليل فقط قاموا في البحث فية والتعاطي مع كأسلوب حياة ومنهج الاستمرار


ولقد كثرت وتعددت قصص الحب على مر التاريخ والعصور منها من كان ينتهي نهاية سعيدة وموفقة ومنها من كان ينتهي نهاية بائسة  وتعيسة ولكن العامل المشترك الأكير بينها هو الاتفاق على أن مشاعر الحب هي امر في غاية الروعة لما يخلقه في النفس من مشاعر وأحاسيس جميلة .غير ان بعض الاشخاص لا يؤمنون بالحب، لذلك فسوف نعرض في هذه المقالة مجموعة من الحقائق الهامة والمثيرة عن الحب

1-          إن الحب علاقة تدفع المحبين إلى التنازل عن بعض طموحاتهم في مقابل استمرار هذه العلاقة وهم لا يفعلون ذلك بألم أو ضيق بل يفعلون ذلك بكل عاطفة وحب حيث انهم يفعلون ذلك وهم في قمة الفرح والسعادة لانهم على قناعة بأن هذا التنازل يسعد الشريك .

2-          الغريب في الحب  أن الرجال والنساء لا يحتاجون وقت طويل لمعرفة إذا كان الشخص الأخر مناسباً لهم، ولكن يكونوا قادرين على معرفة الشخص المناسب بعد مقابلته بثوان قليلة ، حيث ثبت ذلك في دراسة قامة بها جامعة بنسلفانيا.

3-          يعود تفسير الشبه الكبير بين المتزوجين الى دراسة قام بها علماء في جامعة ليفربول تقول أن عقولنا تفضل الأشخاص ذوي الوجوه المألوفة لنا، حيث أشارت الدراسة التي أجريت على عدد من الأشخاص أنهم يفضلون اختيار الوجوه التي تحتوي على صفات مألوفة لديهم ، وقد يفسر هذا سبب أننا نعتقد أن معظم المتزوجين أخوة عندما نشاهدهم للمرة الأولى.

4-          إن أقدم أغاني الحب وقد جاءت من المنطقة الواقعة بين دجلة والفرات ، حيث تم كتابتها منذ ما يقرب من أربعة آلاف عام،.
5-          القبلة الصباحية بين الزوجين لها تأثير كبير حيث تؤدي الى استمرار العلاقة الزوجية بينهم لمدة لا تقل عن الخمس سنوات ، مقارنة مع الأزواج الذين لا يقومون بعمل هذا.
6-          بناءً على دراسة تم استنتاج انه عند إصابة الإنسان بألم نفسي كالخيانة أو الإنفصال أو غيرها ، يتعرض الى أذى نفسي يعادل الأذي الجسدي، حيث تستجيب المنطقتين المسؤولتين عن الألم البدني في الجسم  وتصبحان أكثر في نشاطهما.
7-          تأثير الحب على الجسم يعادل تأثير الخوف الشديدعلى الجسم ، وذلك لتشابه ردات الفعل الفسيولوجية مثل زيادة معدل نبضات القلب ، وزيادة العرق.
8-          في القرن الخامس عشر في النمسا قام ماكسيميليان بتقديم خاتم الخطوبة من الماس الى خطيبتة ماري ، ومن وقتها جاءت هذه العادة.
9-          الأشخاص الجدد في الحب يرتفع عندهم ضغط الدم والأرق ، ويعود ذللك الى انخفاض مستوى السيروتونين الى نسبة تشبة نسبته في حالة مرض الوسواس القهري .
10-      قام عالم من جامعة لندن مؤخرا بأكتشاف ان  الأشخاص الذين ينظرون إل محبيهم تتوقف لديهم النواقل العصبية المسؤولة عن الحكم الاجتماعي حيث أن الحب يجعل المحبين عمي ، والأغرب من ذلك أنهم يكونون سعداء بذلك ويحبون تلك المشاعر.

11-      يتمتع المحبين بذاكرة قوية ، وصحة في الجهاز العصبي ، ويعود ذلك الى تأثير الحب على الجسم والعقل حيث يرفع مستوى عوامل نمو الأعصاب لمدة عام كامل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق