الثلاثاء، 16 يونيو 2015

أغنى عشر دول بالعالم تتضمن ثلاثة دول عربية


  وفقاً لخبراء الاقتصاد , فأن الدول تعتبر غنية إذا كان مواطنيها يكسبون ما يكفي لتأمين جميع احتياجاتهم وهي الدول 

التي تستغل مواردها الاقتصادية ولا تكون بحاجة للقروض التي تؤثر سلباً على اقتصاد البلاد   وتصنف  أغنى دول في

العالم  على أساس نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي ، مع قيمة الناتج المحلي الإجمالي المحسوبة بالدولار الأمريكي . 


من خلال هذة المدونة سنقوم بذكر اغنى عشر دول بالعالم ..






10 - الكويت 




احتلت الكويت المركز العاشر على مستوى دول العالم ، فهي تعتمد بايراداتها على انتاج النفط وهي الخامسة على مستوى العالم بانتاجه بالاضافة الى ذلك فعدد سكان الكويت ليس بالكثير اذ يقدر بـ  ٢,٨ مليون نسمة والناتج الاجمالي المحلي لها  يبلغ 43,846.72 دولارا  . 

9 - سويسرا 



احد اكثر الدول ازدهاراً  وثراءً وتتميز بالتنوع والاستقرار الاقتصادي , تعتمد سويسرا بايراداتها على السياحة والزراعة بشكل اساسي وعلى النظام المصرفي الفعال والصناعات المتميزة على مستوى العالم ,  وتعتبر ايضا مقراً هاما للعديد من الشركات , يبلغ نصيب الفرد من الناتج الاجمالي المحلي حوالي 45,286 دولارا . 


8 - الامارات العربية المتحدة 



احتلت الامارات العربية المتحدة المركز الثامن على مستوى دول العالم وهي ايضا بالمركز الثالث على مستوى الشرق الاوسط , تعتمد الامارات بالدخل على النفط والغاز الطبيعي كمصدرين اساسيين وعلى الاسماك والتمور والسياحة  , يبلغ الناتج المحلي الاجمالي لها 4899247 دولارا . 


7 - الولايات المتحدة الامريكية 



المركز السابع للولايات المتحدة الامريكية بإعتبارها من أكثر البلاد نفوذا وأكثرها تصديراً للاسلحة والتكنولوجيا , وصل الناتج المحلي الاجمالي لها 4982015 دولارا . 



6- بروناي دار السلام 



أحد اغنى الدول في جنوب شرق اسيا تعتمد في ايراداتها على النفط والغاز الطبيعي وهي أقل الدول المأهولة بالسكان اذ يبلغ عدد سكانها 500 الف نسمة  , وفي عام 2011 بلغ نسبة الديون عليها  0% كما أن نصيب الفرد من الناتج المحلي الاجمالي يصل الى 50,400 دولارا . 


5- هونغ كونغ 




احتلت هونغ كونغ  المركز الخامس واعتبرت  كدولة وذلك لمشاركتها الفاعلة في في الاقتصاد العالمي وتعتمد في ايراداتها بشكل كبير على التجارة وهي احد الدول الرائدة للمستثمرين في العالم , يبلغ الناتج المحلي الاجمالي لها 5070895 دولارا . 


4- النرويج 



تعتمد النروج بإيراداتهاعلى احتياطي الغاز الطبيعي والنفط  وهي كذلك غنية بالاخشاب والاسماك  والمعادن , تعتبر النروج من أكثر الدول أماناً كما انها تعتبر من أفضل الدول بنظامها الاجتماعي ,  عدد سكانها حوالي 5 مليون نسمة ويصل نصيب دخل الفرد من الناتج الاجمالي المحلي الى 55,265 



3- سنغافورة 




المركز الثالث لسنغافورة وهي عبارة 63 جزيرة في جنوب شرق اسيا , تعتمد على السياحة بالدخل , كذلك في صغيرة من حيث المساكة وقليلة من حيث عدد السكان تعد سنغافورة من أفضل الدول بالتعليم  ونظام القانون واحد من افضل القوانين على مستوى دول العالم , يصل الناتج المحلي الاجمالي لها الى 6088333 دولارا . 


2- لوكسمبورغ


أحد أصغر دول اوروبا مساحةً وسكاناً , أغنى الدول على مستوى اوروبا وثاني أغنى الدول على مستوى العالم تعتمد بإيراداتها على الصناعة المعدنية والزراعة , نصيب الفرد من الناتج المحلي الاجمالي يصل الى 80,679 دولارا . 


1 - قـــطـــر 




 على الرغم من الازمة المالية العالمية الا ان قطر حافظت على نموها الاقتصادي و يبلغ انتاج قطر للبترول مليون برميل يومياً  وتعتمد على احتياطي الغاز الطبيعي كما انها غنية  بالموارد المعدنية مثل الحديد والالومنيوم , يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الاجمالي 102,769 دولار . 



































0 التعليقات:

إرسال تعليق