الخميس، 18 يونيو 2015

ماذا لو لم تستحم طيلة عمرك ؟



تخيل .. كم ستكون رائحتك مقززه , وشعرك قذر , وستعاني من الحكة الشديدة بالطبع , وبالتأكيد ستكون مصاب بالأمراض الجلدية المتعدده , اما احتمال ان ينفر منك الناس ويبتعد عنك أصدقائك وحتى عائلتك ..





الحقيقة اكبر من ذلك بكثير ..لذلك من المؤكد انه  بعد قراءتك لهذا الموضوع .. ستحرص كل يوم على أخذ حماماً مليئاً بالرغوة الكثيرة .

  • تقريبا كل  20 قدم مربع (2 متر مربع ) من الجسم البشري يحتوي على 2.6 مليون غدة غرقية.
  • بالإضافة إلى الغدد العرقية، فإن جلدك يضم الآلاف من الشعيرات الدقيقة, وهي تقوم بتصريف المفرزات المتراكمة إلى الخارج .
  • الانسان يتعرق بإستمرار ولكنك لا تلاحظ ذلك أغلب الوقت ,ويوجد نوعين من الغدد العرقية في الجسم الغدد العرقية المفترَزة والغدد العرقية الفارزة , وتلك الغدد المفرزة تفرز البروتينات والأحماض الدهنية , والتي تسبب إصفرار في بعض الأماكن في الجلد مثل منطقة تحت الإبط .
  • مع العلم  أن العرق في الحقيقة ليس له رائحة , فمن أين تاتي الرائحة الكريهة,  الرائحة الكريهة تحدث نتيجة تفاعل البكتريا التي تعيش على الجلد والشعر مع البروتينات والدهون الخارجة مع العرق .. فتخيل أنك لن تستحم طيلة حياتك .. فيصبح جسدك بيئه زاخراً بأنواع كثيرة من البكتريا المنتجة للرائحة الكريهة.
  • يمكن للإنسان أن يعرق بنحو 1-3 لتر من العرق في كل ساعة إعتماداً على المناخ المحيط به , وإن لم تستحم , فسيصبح الجلد لزج وكذلك الشعر , مما سيسهل إلتصاق الجراثيم والبكتريا بالجسم , وكذلك الأوساخ وتراكمها , والفطريات والخمائر , كل ذلك سيكون عالماً مخيفاً على سطح جسمك .
  • فإذا دخلت  إحدى هذه الأشياء إلى مجرى الدم عن طريق خدش في الجلد نتيجة الحكة مثلا أو لأي سبب آخر فيمكنها أن تكون قاتلة !

  • وكل هذه الاشياء الملتصقة بك ستجعل جلدك بيئة ممتازة للحشرات مثل البراغيث والقمل والقوباء الحلقية , وغيرها ..


وخلاصة، ان فوائد الاستحمام بالماء الساخن لا تحصى ولا تعد واهمها نظافة المسام ،الجلد يصبح أكثر مرونة، الاسترخاء، تخفيف آلام العضلات والشعور بالانتعاش 

0 التعليقات:

إرسال تعليق