الجمعة، 19 يونيو 2015

حافظي على صحة أطفالك بالأبتعاد عن هذه الأطعمة !!





حذّر خبراء التغذية من تناول الأطعمة المعلبّة أو سريعة التحضير ، نظرًا لاحتوائها على مواد ضارة، أو حتى غير معروفة ، ولكن للأسف فإن معظم الناس تلجاء لهذه الأطعمة لتوفير الوقت والجهد في تحظير وجبات الطعام .


تعرّف أيتها الأم  على أكثر الأطعمة التي يجب عليك الابتعاد عنها تمامًا:

·        الخبز والمقرمشات المصنّعة من برومات البوتاسيوم: يتم استخدام مادة رومات البوتاسيوم من أجل أن تسرّع عملية التخمير، وقد تسبب تلك المادة إلى خطر الإصابة بأمراض السرطان.

·        الفشار (نفيش) الذي يحضّر بالمايكروويف: يتم اضافة مادة تسمى بـ "حمض السلفونيك المشبع"، والذي يسبب خطر الإصابة بأمراض السرطان، والكلى.

·        مياه الفيتامينات: يضاف إليها كمية كبيرة من السكر تعادل الكمية التي تضاف الى المشروبات الغازية.

·        الجبنة المصنّعة "الشيدر": ا تحتوي على الكثير من الصوديوم، والذي يعدّ ضارًا بالصحة.

·        المشروبات والأطعمة الخالية من السكر: استبدال السكر بمحليّات صناعية في تلك المشروبات ، فلاتستطيع المعدة هضمها بشكل سهل، وتشكّل صعوبة في الجهاز الهضمي.

·        المشروبات الغازية: تحتوي العلبة الواحدة من المشروبات الغازية على ما يعادل 10 ملاعق من السكر فتعد من أكثر الأمور التي تشكّل تهديدًا على الصحة

·        الدواجن الغير عضوية والبيض: ويتم زيادة وزنها تلك الدواجن بطريقة غير سليمة، ويتم تغذيتها بطريقة غير صحيحة أيضًا،حيث يتم تربيتها بمزارع غير عضوية، لذا تأكد من شراء البيض والدواجن من المزارع العضوية.

·        اللحوم المصنّعة: تلك اللحوم شديدة الخطر، حيث تحتوي على أكبر نسبة من الدهون، كما من الممكن أن تحتوي على مصادر بروتين غير معلومة، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الصوديوم فيها ، ويتم حفظها في عبوات او مغلفات في الثلاجة.

·        المارجرين: قد يعتقد العديد من الناس أن استخدام "المارجرين" أفضل من استخدام "الزبدة"، حيث تحتوي على دهون أقل، كونها مصنّعة من الزيوت النباتية، ولكن، هذا الاعتقاد غير صحيح، حيث أن الزيوت المهدرجة تشكّل خطرًا أكبرعلى الصحة.




0 التعليقات:

إرسال تعليق