الاثنين، 15 يونيو 2015

الأستخدم الأمن والصحي للموبايل


الوقاية خير من العلاج

مقولة يجب العمل بها بشكل سريع والان لأن الهاتف المحمول اصبح جزئ لا يتجزأ من حياتنا اليومية , فقد يكون المحمول قنبلة موقوتة تدمر الصحة و جهلنا بهذا الموضوع قد يهدد حياتنا .

إشارات الهواتف المحمولة تبعث طوال الوقت , حتي في عدم اجراء المكالمات عبر موجات الراديو، والتي تتألف من الطاقة الترددية الراديوية (اللاسلكية) ، وهو شكل من أشكال الإشعاع الكهرومغناطيسي






التأثيرات الصحية للإشعاعات الكهرومغناطيسية :

ينتج عن التعرض للإشعاعات الكهرومغناطيسية  الصداع المزمن والتوتروالانفعالات غير السوية والإحباط وزيادة الحساسية بالجلد والصدر والعين والتهاب المفاصل وهشاشة العظام والعجز الجنسي واضطرابات القلب وأعراض الشيخوخة المبكرة.

تتفق العديد من البحوث العلمية الإكلينيكية على أنه لم يستدل على أضرار صحية مؤكدة نتيجة التعرض للإشعاعات الكهرومغناطيسية بمستويات اقل من (0.5 مللى وات/سم2 ), إلا أن التعرض لمستويات أعلى من هذه الإشعاعات وبجرعات تراكمية قد يتسبب في ظهور العديد من الأعراض المرضية ومنها :

        أعراض عامة :

وتشمل الشعور بالإرهاق والصداع والتوتر.

      أعراض عضوية :


a.      وتظهر في الجهاز المخي العصبي وتتسبب في خفض معدلات التركيز الذهني والتغيرات السلوكية والإحباط والرغبة في الانتحار, وأعراض عضوية وتظهر في الجهاز البصري والجهاز القلبي والجهاز المناعي، ظهور الأورام السرطانية.

b.     الشعور بتأثيرات وقتية منها النسيان وعدم القدرة على التركيز وزيادة الضغط العصبي ، وسميت تلك الأعراض بالتغيرات السيكولوجية. يؤثر في النظام العصبي المركزي, ويترتب على ذلك تأثيرات في العصب السمعي والعصب البصري.

c.      استخدام التليفون المحمول أثناء الحمل أو بالقرب من المولود في الأشهر الأولي بعد الولادة‏

d.     هناك دراسات  تؤكد زيادة نسبة حدوث مرض التوحد نتيجة التعرض بكثرة للموجات الكهرومغناطيسية‏,‏ وقد لوحظ من خلال الدراسة ارتفاع نسبة الإصابة بمرض التوحد من‏4‏ ـ‏5‏ من بين كل عشرة آلاف طفل لتصبح واحدا لكل ‏500‏ طفل‏,‏

e.      والشيء المثير حقا أن هذه الموجات تؤثر أيضا علي جهاز المناعة الذي لم يكتمل نموه بعد في هذه السن المبكرة‏,‏

f.       أما أطباء الأسنان في بريطانيا فقد حذروا من زيادة وقت التحدث عبر التليفون المحمول لأنه قد يكون له تأثير علي زيادة نسبة سرطان الفم عند شريحة المراهقين‏,‏ وأن زيادة تأثير الموجات الكهرومغناطيسية للمحمول يزداد خاصة عند الذين يركبون في أسنانهم معادن لتقويم الأسنان‏.


كيفية إستخدام الهاتف بشكل أمن :

1.     ينبغي ألا تزيد مدة المكالمة علي دقيقتين‏.

2.     ينبغي أن يقتصر استخدام الموبايل علي الأمور المهمة والطارئة فقط‏ .

3.     ينبغي ألا يوضع الموبايل في الجيب سواء في الجاكيت أو البنطلون‏.

4.     يجب ارتداء سماعات من نوعيات معينة عند الكلام بحيث يظل الموبايل بعيدا عن الرأس والجسم‏.

5.     حاول استخدام الرسائل بدلا من المكالمات بقدر الإمكان‏.

6.     ينبغي عدم استخدام المحمول في الأماكن المغلقة مثل المصعد أو داخل السيارة‏.‏

7.     ينبغي ألا يوضع الموبايل في الحزام أو في غلاف به معدن‏, ‏لأن ذلك يزيد من نسبة امتصاص الموجات الكهرومغناطيسية

8.     لا تحاول استخدام الموبايل عندما تكون إشارة الشبكة علي أول شرطة .

9.     تجنب أخذ المحمول معك إلي الفراش أو تحت المخدة التي تنام عليها‏,‏ لأن الموجات المنبعثة منه قد تؤثر علي كهرباء المخ‏,‏ مما يسبب اضطراب النوم‏,‏ صداعا‏,‏ عدم تركيز‏,‏ نسيانا.


عليك بالسجود الذي يخلصك من الأشعة الكهرومغناطيسية ! سبحان الله لا اله إلا أنت الحي القيوم ، لأن الأرض سالبة فهي تسحب الشحنات الموجبة كما يحدث في السلك الكهربائي الذي يمد إلى الأرض في المباني لسحب شحنات الكهرباء من الصواعق إلى الأرض

0 التعليقات:

إرسال تعليق