السبت، 27 يونيو 2015

السعادة ..كيف تكون سعيداً



كيف تمنح مساحةً ومكاناً للعادات التي ستجعلك سعيدا ؟
كيف تتخلص من العادات التي تسبب لك التعاسة ؟







جميعنا يطارد السعادة في هذه الحياة، ولكن كيف نصل إليها ونحن في معظم الأحيان في دوامة المشاكل والهموم والمسؤوليات الكثيرة التي تقع على عاتقنا .
ولكن السعادة ليست بيت كبير وسيارة فارهة ورصيد عالي في البنك، إليك بعض الأشياء البسيطة التي من السهل أن نفعلها جميعاً والتي يمكنها أن تحسن من شعورك وتسهل الطريق نحو السعادة:

1.     الشعور بالإنجاز
الكل يشعر بمزاج عكر طوال الوقت بسبب مشاكل الحياة اوالدراسة  او مشاكل العمل او مشاكل الاولاد ...الخ .
ولكن هذا ينعكس على من حولك فلو توقفت قليلاً ستلاحظ أن الآخرين من حولك يعانون بسبب مزاجك هذا، حيث ان  الأجواء تكون كلها طاقة سلبية من الشعور بعدم الراحة مع نفسك ومع من حولك.
حتى تشعر بالسعادة تخلى عن الكسل وقم بأنجاز شيء ولو كان صغيراً.

2.    لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد
تطبيق هذه النصيحة هو السعادة.
النجاح يكون عن طريق التخطيط وليس عن طريق الحلم ، ولتشعر باسعادة قم بتنفيذ هذا المخطط اليوم ولا تؤجلة للغد.
 هناك أشخاص يحلمون بالنجاح ولا ينفذون ، وهناك اشخاص يخططون للنجاح ويؤجلون عمل اليوم للغد . ولكن السر ببساطة في الشروع في العمل وعدم التوقف لحين الإنتهاء منه و رؤية النتيجة أمام ناظريك.

3.     الخروج عن المألوف:
لكسر الروتين الذي يخنقك اذهب إلى مكان مختلف بعد الإنتهاء من العمل ، او المدرسة او الجامعة ، او بعد الانتهاء من الواجبات المنزلية ...حيث من الممكن الذهاب لمكان قريب من منزلك مشياً ،او حاول أن تتجول في أحد الحدائق أو الأماكن المفتوحة بعض الوقت.
فالتغيير شيئ طبيعي و يجب أن تقبله و تتوقف عن تجنبه، حيث ان تعلم قبول التغيير أمر حيوي للسعادة و النجاح، و مهما كان الوضع سيئا فهو حتما سيتغير فقط عليك  تقبل التغيير.

4.     توقف عن لوم نفسك ولوم الاخرين
لا شيء سوف يسبب لك الإحباط و الفشل أكثر من إلقاء اللوم على نفسك، او لوم الآخرين .
توقف عن إهدار طاقتك وتحمل المسؤولية لأن إلقاء اللوم هو مجرد عذر واه، وتقديم أعذار هي الخطوة الأولى نحو الفشل، فأنت وحدك المسؤول عن خياراتك و قراراتك.
حاول تطوير العواطف الإيجابية التي هي أقوى بكثير من الأفكار السلبية والعواطف المدمرة ، واستبدال الأفكار السلبية بأخرى إيجابية، ومع مرور الوقت سوف تغير مسار حياتك.

5.     التواجد مع أشخاص تحبهم يمدوك بالإيجابيين:
السلبية التي تظهر على الآخرين تشل تدريجيا سعادتك،في بعض الأحيان نشعر بإحباطات عندما نفشل في شيء ما، حاول حينها أن تتواجد وسط أشخاص إيجابيين يداومون على فعل أنشطة كثيرة فهم بالتأكيد حاولوا وفشلوا مئات المرات ولكنهم يكملون طريقهم بإيجابية ، كما اللجوء لمن تحبهم  والتواجد معهم وقتاً أطول يشعرك بالسعادة، فالشعور بحب من حولك يساعد على نشر السعادة في حياتك.

6.     كُن واثق من نفسك!
وعليك أن تحب نفسك أكثر من اللازم ، أكبر التحديات في الحياة هو أن تكون نفسك في عالم يحاول أن يجعلك منك شخص آخر، قد يكون اكثر ذكاء ، او اصفر سناً ، او أجمل ، ....لكن ليس انت لذلك احرص على ان تكون نفسك وليس شخص اخر يرضي الاخري وعندها سوف ترى حب الآخرين لك.
المخاوف قد تمنعك من أخذ الفرص واتخاذ القرارات، انها لن تترك لك سوى مساحة صغيرة لتشعر بالراحة، و لذلك لا تسمح لمخاوفك بتضييق حياتك وكن واثقاً من نفسك، فإما أن تقهرها أو تكون تحت سيطرتها .

0 التعليقات:

إرسال تعليق