الأحد، 14 يونيو 2015

تأثير الأعشاب والأطعمة على ازالة رائحة الفم الكريهة







النفس المنعش والرائحة الزكية مطلب كل إنسان ، وهو أحد أسباب إنجذاب الشريكين أحدهما للآخر أو نفور أحدهما من شريكه ،حيث ترانا نتكلم مع شخص ما واذ به يقفز الى الخلف وكأن اصطدم بحافلة، منزعجاً ومشمئزاً.. أجل انها رائحة فمنا الكريهة! قد يبدو ان الحل الوحيد حينها هو تجنب الاختلاط مع الاخرين....



ما هو الحل ؟؟؟؟؟
الحل هو بالغذاء!


اليكم اغذية ستساعدكم في ازالة رائحة الفم الكريهة اثناء النهار:

شرب الماء


يساعد شرب  الماء علي ترطيب الفم ونظافته ، والتخلص من الجفاف الذي يؤدي الى تراكم الخلايا الميتة على اللسان ،واللثة وعلى الجزء الداخلي من الخد ، كما تخفف رطوبة الفم المواد المسببة للبكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.



مضغ الاعشاب العطرية


تحتوي هذه الاعشاب على كمية كبيرة من مادة الكلوروفيل، هذه المادة لديها خصائص تكافح الجراثيم وتنقي الدم والامعاء وتساعد على تنظيف الجهاز الهضمي وتسهم كثيرا في الحالات التي يكون فيها مصدر الرائحة داخليا، اضافة الى ان هذه النباتات قادرة على معادلة الروائح، فمضغها قد يساعد حتى عندما تكون المشكلة في الفم.

من الاعشاب الطازجة المفيدة المفيدة لمحاربة رائحة الفم الكريهة (الكزبرة، والنعناع، والطرخون، والكافور، وإكليل الجبل، البقدونس ، الزعتر ،والروزماري، و(الحبهان) الهيل). يمكنك مضغها أو وضعها في الشاي ثم تناول المشروب دافئا.

مضغ العلكة


مضغ العلكة يساعد في حالات الجفاف على زيادة اللعاب أو عندما يكون الشخص غير قادر على فرك أسنانه بعد وجبات الطعام، اذ انه يقوم بازالة بكتيريا الفم ، اضافة الى ان لديه خصائص مضادة للجراثيم ويعزز النشاط الميكانيكي الذي يساعد في تنظيف الفم.
لكن هناك مشكلة، وهي ان العلكة التي تحتوي على السكر تضر بالاسنان، لذا من الافضل الحرص على مضغ علكة خالية من السكر




القرفة

لدى القرفة خاصية مضادة للجراثيم وتقلل من كمية البكتيريا في الفم وبالتالي تساعد على الحد من رائحة الفم الكريهة. يمكن استخدامها بطرق مختلفة للتخلص من رائحة الفم، إما مضغها أو إضافتها إلى كوب من الشاي ويمكن أيضا غلي بضع العصي مع بعض الماء وتركها لتبرد ومن ثم استخدامها كغسول للفم.  


الخضار والفواكهة


الخضروات والفاكهة تحتوي علي الكثير من الألياف التي تعمل علي تنظيف  الجهاز الهضمي، والتخلص من السموم ، بالتالي تعتبر الخضروات والفاكهة أطعمة مثالية للتخلص من الرائحة الكريهة للفم ، إضافة لاحتوائها علي مضادات الأكسدة .



الملبس

يعمل الملبس بطعم النعناع الخال من السكر على تحفيز اللعاب، هي من الاساليب المتبعة والمتوفرة بمتناول الجميع لازالة رائحة الفم الكريهة.



الزبادي

يمنع الزبادي نمو البكتيريا الضارة في الفم، التي تسبب رائحة الفم الكريهة، وهو يساعد على تجديد البكتيريا الجيدة في الامعاء، اضافة الى انه يحتوي على بكتيريا جيدة تدعى بروبيوتيك التي التي تحافظ على سلامة الجهاز الهضمي وتساعد في عملية الهضم، وبالتالي تقلل من رائحة الفم الناتجة عن مشاكل في الجهاز الهضمي. 


بذور اليانسون و القرنفل

بذور اليانسون لديها قدرة على تعطير النفس بشكل فعال وذلك لرائحتها القوية مع وجود خاصية مضادة للجراثيم  ، يمكن مضغها  أو غليها مع الماء لاستخدامها كغسول فم طبيعي.

في حين القرنفل غني في الأوجينول ، وهو مركب كيميائي عطري له رائحة مميزة، وهو مضاد للجراثيم وتبين انه يزيل رائحة الفم. لهذه الاسباب، يستخدم في معاجين الأسنان وغسول الفم



0 التعليقات:

إرسال تعليق