الخميس، 18 يونيو 2015

الصيف و درجات الحرارة العالية




ها قد بدأ فصل الصيف وهلَّ علينا بدرجات حرارة عالية أكثر من أي وقت مضى ونحن نعرف الكثير من الأسباب التي تجعل الأرض يتغير مناخها  بهذه الصورة نتيجة لعبث الإنسان المبالغ فيه في البيئة.
لذلك اليك بعض إرشادك و الخطوات التي تساعد في التعامل مع درجات الحرارة العالية :


1.البعد عن التعرض المباشر للشمس:
في الأيام ذات درجات الحرارة العالية من الأفضل أن لا تعرض المباشر للشمس من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 4 مساءً، وبالنسبة للأطفال يجب أن يظل الأطفال في الاماكن الباردة بعيدًا عن الحرارة مهما كان السبب ويمنع خروجهم في هذا  الوقت أبدًا.
وينصح بإرتداء النظارات الشمسية ووضع واقي الشمس من الأشياء الضرورية إذا اضطررت للخروج في درجات الحرارة العالية فهي تقلل من التأثير الضار للحرارة والشمس على العينين والبشرة لذلك تأكد من استخدام أحد واقيات الشمس القوية وارتداء نظارات الشمس

2.ارتداء الملابس الخفيفة البسيطة:
ينصح بارتداء الملابس القطنية الخفيفة الفضفاضة والابتعاد عن  الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية والبوليستر كما يجب أن ترتدي الألوان الفاتحة والأبيض لأنها تعكس آشعة الشمس وحرارتها، كما يجب ارتداء غطاء للرأس مثل القبعات أو حمل المظلة ، كما يفضل عدم ارتداء الاكسسوارات المعدنية لانها ستعطي احساس بالحرارة .

3.ارتداء الأحذية المفتوحة:
الاحذية المفتوحة مثل الصندل من أفضل الأحذية التي يمكن ارتدائها في الصيف بشرط أن تكون مريحة. كما ينصح بعدم ارتداء الجوارب ولكن إن اضطررت إلى ذلك  من الأفضل أن تكون  الجوارب خفيفة قطنية لتساعد على ترطيب القدمين.

4.الإحتفاظ بترطيب الجسم:
كما يجب أن  تتناول  الكثير من المياه  الباردة سواء كنت تشعر بالعطش أو لا  كما يجب أن تتناول البدائل الصحية للمياه مثل العصائر ومن المفضل أن تكون العصائر الطبيعية، ويجب الابتعاد عن المياه الغزية والصودا والمشروبات ذات نسبة السكر العالية ،والتقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات المنشطة لانها تساعد على سرعة اخراج المياة من الجسم.

5. تناول الخضر والفاكهة:
تناول الفاكهة والخضر من الأساسيات لانها تحتوي على الكثير من المياه والفيتامينات والمعادن التي تساعد على الإحتفاظ برطوبة الجسم كما تعطيك نسبة معقولة من السكريات التي تحتاجها من أجل تحسين نشاطك ، ويحذر من تناول الأطعمة السريبع نها تحتوي على الكثيرمن الدهون.

6. الاستحمام:
الاكثار من الاستحمام في مثل هذه الظروف يجب للتخلص باستمرار من آثار العرق كما أنه يحافظ على ترطيب الجسم ، والمحافظة على تنظيف البشرة والوجه من 3-4 مرات يومياً

7. في المنزل:
اغلاق النوافذ في أوقات النهار حتى تحتفظ ببعض الرطوبة داخل المنزل وفي الليل وبعد مغيب الشمس يجب فتح النوافذ لترطيب الجو داخل المنزل .

0 التعليقات:

إرسال تعليق