الاثنين، 20 يوليو 2015

مقاييس الجمال عند شعوب العالم

تختلف مقاييس الجمال عند المرأة من بلد لبد ومن ثقافة لثقافة ، فكل شخص ينظر للجمال بناء على معايير وثقافة بلاده ، فلون الشعر ، ولون العيون ، لون البشرة ، طول الأنثى ، تضاريسها ،...الخ ، كلها تلعب دور في تغير مقاييس الجمال من دوله لأخرى ، ومن ثقافة لأخرى ، حتى أن مقياس الجمال داخل المجتمع الواحد ممكن أن يتطور من جيل إلى جيل .









الجمال عند العرب :
العرب يحبون المرأة الممتلئة ذات الشعر الطويل الأسود الناعم ،واليون الواسعة ، البشرة البيضاء ، والعنق الطويل ، الخصر النحيف والصدر الممتلئ ، الأنف الدقيق ، الطول المتوسط .
الجمال عند الفراعنة :
العيون الكحيلة ، والمرأة المعطرة فهم أول من أستخدم اللبان لتعطير الفم .
الجمال عن الصينين :
يقوم الصينين بلف أصابع القدم تحت القدم ، فقد كانوا يلفون أصابع قدم الفتاة عندما تولد تحت القدم ولا يبقى منها غير الأبهام .
الجمال في اليابان :
المرأة الرقيقة ، دقيقة الجسم ، ذات الخصر النحيل ، ذات البشرة البيضاء الصافية ، الأقدام يجب أن تكون صغيرة ، وصوتها هادئ ، قصيرة القامة .
الجمال في منغوليا وبورما والتبت:
المرأة ذات العنق الطويل لذلك يضعون حلقات معدنية حول عنق المرأة منذ ولادتها ويتم أضافة حلقة كل عام حتى يزيد طول العنق
الجمال في أفريقيا :
سواد المرأة دليل جمال في أفريقيا ، فكلما زاد سوادها زاد جمالها ، كما يتم حلق شعر المرأة لإظهار أنوثتها ، والمرأة البدينة دليل جمال في أفريقيا.
الجمال في أثيوبيا :
تقوم المرأة الأثيوبية بثقب شفتها العليا أوالسفلى ، وأحياناً الأثنتين ، وتضع قرص مستدير تعمل على أستبداله كل فترة لتزيد من قطره فكلما زاد القطر زاد جمال المرأة ، وكلما كبر القرص أرتفع مهر المرأة ، فهو دليل على المكانة الإجتماعية والمالية للعائلة .
الجمال في جنوب السودان 
من أغرب مقاييس الجمال هوفي جنوب السودان حيث يقومون  بتشطيب الفتاة منذ ولادتها في وجهها وبطنها ويديها حتى يزيد جمالها.
الجمال في الأسكيموا والهنود الحمر :
هم لا يهتمون بشكل المرأة وتضاريسها ، كل ما يهمهم بجمال المرأة هو رئحتها الطيبة المعطرة ، فرائحة فم المرأة وشعرها ، هما أكثر ما يلفت نظر الرجال لها ، فهي تحرص دائما على التعطر بالزيوت العطرية ، ووضع بعض الأوراق المعطرة في شعرها ، ومضع النباتات العطرية لتطيّب رائحة فمها  .


0 التعليقات:

إرسال تعليق